‎ النقل والاتصالات تناقش الديون المستحقة السداد المترتبة على شركة كورك وفق قانون تحصيل الديون الحكومية

عقدت لجنة النقل والاتصالات النيابية اجتماعها برئاسة النائب زهرة البجاري رئيس اللجنة وحضور أعضاءها الذي بدأ بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.

‎جرى خلال الاجتماع الذي استضاف كل من السيد علي المؤيد رئيس هيئة الاعلام والاتصالات ومجلس الامناء والمدير التنفيذي لشركة كورك -جرى – مناقشة الديون المستحقة السداد المترتب على شركةكورك‎ وفق قانون تحصيل الديون الحكومية

‎وبحثت لجنة النقل والاتصالات طرح
موضوع التسوية والجدولة بما لا يؤثر على استحصال المبالغ بهدف تعظيم إرادات الدولة انسجاما مع قانون الموازنة الذي اقره مجلس النواب.

‎واستمعت اللجنة الى مدير شركة كورك الذي أبدى من جانبه استعداده تقديم كتاب يتضمن جدولة المبالغ المستحقة السدادوالضمانات خلال العشرة ايام القادمة.

‎واكدت رئاسة وأعضاء اللجنة ضرورة حسم تسوية الموضوع وفق القانون من اجل خدمة العراق في الحفاظ على المال العام ومن اجل عودة ديمومة العمل لدى شركة كورك والكادر الذي يعمل فيها حفاظا على ارزاقهم وتنشيط عمل القطاع الخاص وهذا ما اكدت علية اللجنة وكذلك التوجه الحكومي بذلك، وارجاع الخدمة البينة الى المواطن العراقي.

‎في الختام قدمت رئيس اللجنة النائب زهرة البجاري الشكر لتلبية الدعوى الموجهة الى هئية الإعلام والاتصالات والكادر المتقدم ومجلس الامناء في الهيئة وشركة كورك فضلا عن تأكيدها المضي مع السادة النواب واستمرار عملهم الدؤب وترسيخ دورهم التشريعي والرقابي فيما يتعلق بكافة الملفات في قطاعي النقل والاتصالات في إطار اختصاص اللجنة.

 

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
8/2/2024