التربية النيابية تناقش مخرجات مدارس الموهوبين بحضور رئيس لجنة التعليم النيابية

استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة الدكتورة سعاد الوائلي والدكتور مزاحم الخياط رئيس لجنة التعليم العالي اليوم الاثنين مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د.ايهاب ناجي عباس ووفد هيئة رعاية الموهوبين في وزارة التربية برئاسة د.سعد احمد ذياب لمناقشة موضوع مخرجات مدارس الموهوبين وضوابط قبول طلبتها في الجامعات العراقية.
و تطرق الاجتماع الى مناقشة جميع المعوقات التي تواجه مدارس الموهوبين لايجاد الحلول الناجعة والوصول لصيغة قرار يرضي جميع الاطراف.
و اتفق السادة المجتمعون على ضرورة اعادة النظر بألية قبول الطلبة من خريجي مدارس الموهوبين وتعديل الضوابط التي سيتم العمل بها للسنة الدراسية ( 2024 / 2025 ) على ان يتم اعداد نظام داخلي خاص بهيئة رعاية الموهوبين ينظم عمل هذه المدارس وألية قبول المتقدمين اليها وفق ضوابط رصينة .
من جانبها اكدت د.سعاد جبار الوائلي على ضرورة رعاية الطلبة الموهوبين وتنمية قدراتهم في كافة المجالات على ان يخصص لهم مناهج موحدة وفق أحدث الأسس العلمية مع توفير التخصيص المالي لهذه المدارس .
من ناحيته أكد الدكتور مزاحم الخياط رئيس لجنة التعليم العالي على ضرورة قيام اللجنة الدائمة للامتحانات في وزارة التربية بأجراء امتحان وزاري لكل مادة من المواد ولجميع المراحل الدراسية من اجل تنمية مواهب الطلبة العلمية والبحثية في كافة المستويات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٩/١/٢٠٢٤