مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تلتقي المستشار السياسي في السفارة الالمانية لدى العراق

التقى رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية النائب( د .عدنان برهان الجحيشي) اليوم الخميس ٢٦-١٠-٢٠٢٣ وبحضور النائبين(النائب محمد البلداوي،النائب ياسر الحسيني) ومستشاري اللجنة السيد مايك كلمنز المستشار السياسي في السفارة الالمانية بالعراق.

وجرى خلال اللقاء بحث ظاهرة انتشار التعاطي والاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية في العراق وأسباب الظاهرة واثارها وسبل معالجتها ، وإمكانية الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في مجال مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

وقدم كل من رئيس وعضوا اللجنة شرحاً عن عمل اللجنة وخططها في مجال مكافحة المخدرات التي تعد جريمة عابرة للحدود الدوليه وتتطلب تنسيق التعاون الدولي لمكافحتها.

وتحدث المستشار كلمنز عن خبرات وتجارب بلده في مجال مكافحة المخدرات وما يمتلكون من خبرات كبيرة في هذا المجال ممكن تعميمها للعراق في حربه ضد تجار المخدرات.

وكما تم بحث طرق واشكال مساعدة ألمانيا للعراق في المجالات الأمنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية العراقية وبحث إمكانية مساعدة ألمانيا للعراق في مجال تدريب مختصين في علاج المدمنين وتأهيلهم البدني والنفسي والاجتماعي على وفق الطرق الحديثة المتطورة وإمكانية إسهام ألمانيا في تجهيز العراق بأجهزة كشف المخدرات وفحص المتعاطين والتجهيزات الأخرى المتطورة والخبرات التي يمكن أن تسهم فيها في مجال الجانب الإعلامي مع مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والبرامج التربوية والتعليمية والتثقيفية الخاصة بذلك.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٦/١٠/٢٠٢٣