التربية النيابية تستضيف اللجنة العليا لبناء المدارس في الامانة العامة لمجلس الوزراء

استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة الدكتورة سعاد جبار الوائلي رئيسة اللجنة وحضور اعضائها اليوم الثلاثاء وفدا من اللجنة العليا لبناء المدارس في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، دائرة المشاريع الوطنية والابنية المدرسية/مشروع بناء المدارس ضمن الاتفاقية الاطارية بين العراق والصين .
وتاقش المجتمعون تفاصيل المشروع ونسب انجازه خلال السنين الماضية، وجرى عرض مفصل لكافة الاليات المتبعة في المصادقة على التصاميم المقدمة من المركز الوطني للاستشارات الهندسية والألية المتبعة لتوزيع هذه المدارس على المحافظات ، فضلا عن الاطلاع على العقود المتلكئة لبناء المدارس والعقود التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة.
من جانبها أكدت لجنة التربية النيابية على ضرورة تزويدها بجداول مفصلة عن اعداد مواقع هذه المدارس لكل محافظة وانواعها من حيث الصفوف وتاريخ بدء العمل وتاريخ التسليم وكذلك الكلف التخمينية لبنائها وماهي نسب الانجاز الفعلي ومقارنته مع المصروف الفعلي من تخصيص بناء هذه المدارس والمالي لتكون اللجنة على اطلاع تام لكافة تفاصيل وليتسنى للجنة متابعته كلا حسب محافظته.
في السياق نفسه بينت اللجنة العليا لبناء المدارس الى ضرورة عقد اجتماعات دورية مع لجنة التربية النيابية مطالبين بالوقت نفسه دعمهم للمضي بأكمال مشاريع بناء المدارس وتوفير البيئة الدراسية المناسبة للطلبة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٧/١٠/٢٠٢٣