لجنة العلاقات الخارجية تلتقي منظمة كونراد آدنور الالمانية في العراق

التقت رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب ديلان غفور صالح وحضور النائب الاول لرئيس اللجنة النائب جبار الكناني وعدد من اعضاء اللجنة يوم الاحد، بالسيد لوكاس لامبرتي مدير منظمة كونراد آدنور الالمانية في العراق اثناء زيارته الى لجنة العلاقات الخارجية في مبنى مجلس النواب.

وفي بداية اللقاء رحبت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بفتح افاق التعاون مع منظمة كونراد بما يخدم مصلحة عمل اللجنة من خلال الاستفادة من الخبرات والبرامج الالمانية في اقامة ورش عمل تدريبية الى جانب التعاون البرلماني وتبادل الزيارات بين البرلمان الالماني والبرلمان العراقي لخلق جو من الحوار المثمر والفعال وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الوفد الالماني عمل المنظمة التي تعتبر من اكبر مراكز الابحاث السياسية في المانيا وتنتمي الى الحزب المسيحي الديمقراطي ولها افرع في اكثر من ١٠٠ بلد في العالم وتعمل في العراق منذ عام ٢٠١٦ وتمتلك برامج متنوعة في بناء القدرات واقامة ورشات تدريبية في مجال العمل الدبلوماسي والبرلماني وتقديم الخبرات.

كما اشار النائب جبار الكناني الى ضرورة الاستفادة من الابحاث السياسية للمنظمة وعمل ورشات تدريبية لبعض المواضيع الحيوية والمهمة التي تخص عمل اللجنة.

من جانبه اكد النائب وطبان الجبوري عضو اللجنة على ضرورة الاهتمام بالجانب الاكاديمي وامكانية استقطاب الجامعات الالمانية الرصينة للطلاب العراقيين المبعثين للدراسة ضمن مبادرة رئيس الوزراء العراقي الممولة بالكامل من الحكومة العراقية.

ولفت السيد لوكاس لامبرتي الى زيارة مرتقبة لمستشار الامن الوطني في البوندستاغ الالماني والذي سيزور العراق في الايام القليلة القادمة، اضافة الى امكانية زيارته لجنة العلاقات الخارجية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٣/تشرين الأول/٢٠٢٣