مجلس النواب يصوت على قانونين

صوت مجلس النواب في جلسته الثامنة عشرة التي عقدت برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس وحضور (206) نواب اليوم الاثنين، على مشروعي قانونين.
وفي مستهل الجلسة تلا النائب هريم كمال بيانا بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة الرئيس الراحل جلال طالباني، مشيدا بمسيرته النضالية الطويلة التي لعب خلالها دورا مميزا في سبيل ترسيخ أسس الديمقراطية والعيش السلمي.
بعدها قرأ المجلس سورة الفاتحة ترحما على روح رئيس جمهورية العراق الاسبق جلال طالباني.
وأنهى المجلس التصويت على مشروع قانون الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية المقدم من لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية لتنظيم العمل الإحصائي في جمهورية العراق ومواكبة التطورات في هذا الميدان أنشئت هيئة للإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية تتولى المهمات ذات العلاقة بالعملية الإحصائية.
وأرجأ مجلس النواب التصويت على مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية، المقدم من لجنتي الصحة والبيئة، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وصوت المجلس على مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، المقدم من لجنة العلاقات الخارجية، من أجل منع ومكافحة الاستنساخ البشري وكشفه بكل أشكاله وأنواعه وسائر الجرائم المتصلة به، وملاحقة مرتكبيها وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال والتصدي بالتجريم والعقاب لكل حالات الاستنساخ البشري.

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الأربعاء المقبل.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
2/10/2023