الوفد السعودي يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار اصدار قانون حماية المستثمر

التقى وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة ابراهيم بن محمد القناص رئيس لجنة الصداقة السعودية- العراقية، رفقة الشيخ شعلان الكريم رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية اليوم الاحد، الدكتور حيدر مكية رئيس هيئة الاستثمار في العراق، بحضور السفير السعودي لدى بغداد عبدالعزيز الشمري في مقر الهيئة ببغداد.

واشار الشيخ شعلان الكريم ان الهيئة لها اهمية كبيرة في مستقبل الاستثمار بالعراق حيث تبدأ منها المشاريع، ولديها الفرص الاستثمارية الكبيرة في انشاء المشاريع الاستراتيجية، مضيفا ان السعودية تمتلك القدرات للنهوض بواقع المشاريع العراقية في ظل وجود شركات كبيرة، ولفت الشيخ الكريم ان توجه الحكومة العراقية الانفتاح نحو جميع الدول العربية والمملكة العربية على وجه الخصوص.

ورحب الدكتور حيدر مكية بوفد مجلس الشورى السعودي داعيا الوفد الى حضور مؤتمر دولة رئيس الوزراء الذي يقام في 30-10/31 من العام، لافتا الى انه يحتوي على مشاريع استثمارية في مختلف المجالات الاقتصادية والسكنية والزراعية ومجال الطاقة، املا بأن تكون هناك نتائج ايجابية من خلال الزيارات وعقد اللقاءات.

من جانبه اكد رئيس لجنة العلاقات السعودية- العراقية ان هناك جهودا كبيرة لتسهيل اجراءات الاستثمار وجذب رجال الاعمال من خلال قانون الاستثمار، مضيفا ان العراق منطقة جاذبة للاعمال، ويشهد تطورا واضحا اضافة الى بحث التعاون بين العراق والسعودية.

وتم مناقشة اصدار قانون حماية المستثمر والتأكيد على وضع التعديلات المناسبة التي تضمن الحقوق، فضلا عن جملة من القضايا ذات الركائز الاساسية في الاستثمار والتنمية على مستوى المشاريع المتوسطة والصغيرة ووضع خطة لزيادة الاموال المستثمرة في العراق.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
10/9/2023