لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تلتقي وزير الداخلية

التقت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية برئاسة النائب د.عدنان الجحيشي رئيس اللجنة واعضائها اليوم الخميس ٨-٦-٢٠٢٣، وزير الداخلية في مقر الوزارة في بغداد ، وكان السيد الوزير عبد الامير الشمري على رأس المستقبلين لوفد اللجنة النيابية.

وجرى خلال الزيارة عقد اجتماع مشترك موسع مع الوزير والكادر المتقدم المعني بمكافحة المخدرات كما وناقشت اللجنة النيابية مع كادر الوزارة عدة ملفات اهمها ملف تعديل قانون المخدرات رقم ٥٠لسنة٢٠١٧ وبما يشدد الاجراءات العقابية ضد المتاجرين والناقلين للمخدرات وضبط الحدود والتعاون الدولي في مكافحة هذه الافة الخطيرة كونها جريمة عابرة للحدود.

قدم السيد رئيس اللجنة شرحا وافيا عن أسباب تأليف لجنة مكافحة المخدرات وأهدافها وأعمالها والأعمال والنشاطات التي سبقت تشكيلها وبعد تشكيلها.

ثم بحث السادةاعضاء اللجنة بشكل تفصيلي ملف المخدرات بالعراق وضرورة ايجاد الحلول المناسبة له من قبل وزارة الداخلية والمؤسسات الرسمية المعنية الاخرى بما يضمن القضاء عليه مع ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري في التصدي له.

من جانبه اكد السيد الوزير على جهود وزارته في ضبط الحدود والتنسيق مع دول الجوار بهذا الصدد وضرورة دعم الاجهزة الامنية بالامكانيات الفنية واللوجستية في مجال مكافحة المخدرات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٨/٦/٢٠٢٣