لجنة النزاهة النيابية تزور وزارة الكهرباء

زارت لجنة النزاهة برئاسة النائب زياد الجنابي رئيس اللجنة وعدد من اعضاءها يوم الخميس الاول من حزيران، مبنى وزارة الكهرباء في بغداد وكان السيد الوزير المهندس زياد علي فاضل على رأس المستقبلين لوفد اللجنة النيابية.

وجرى خلال الزيارة عقد اجتماع مشترك موسع بين اللجنة والكادر المتقدم في الوزارة للاطلاع على عملها وخططها، واليات التعاقد للمرحلة المقبلة ضمن سياق تفعيل مبدأ الرقابة الاستباقية.

وناقشت اللجنة النيابية مع كادر الوزارة عدة ملفات منها موضوع الشركات العاملة مع وزارة الكهرباء والمتعاقدة كعقود استثمارية والاستثناءات الخاصة بتلك العقود والتطرق الى المخالفات الموجودة في بعضها والية مراجعتها، اضافة الى مناقشة موضوع الجباية والمردود المتحقق منها للوزارة والخصخصة وموضوع الدرجات الخاصة التي لا تتلائم مع الوصف الوظيفي في وزارة الكهرباء وعقود شراء الطاقة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على كشف أي ملف يحوي على مخالفات قانونية وشبهات فساد واحالته الى الجهات المختصة، فضلا عن عقد مؤتمر صحفي تحدث خلاله النائب زياد الجنابي ومعالي الوزير عن اهداف الزيارة والتي كان ابرزها تشكيل لجنة فرعية تضم عددا من اعضاء لجنة النزاهة وبرئاسة النائب عبدالرحيم الشمري لمتابعة عمل الوزارة ومتابعتها بصورة دورية والعمل معا بروح الفريق الواحد وبما يخدم المصلحة العامة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢/حزيران/٢٠٢٣