لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية ترافق رئيس ديوان الخدمة المدنية في المملكة الاردنية الهاشمية في زيارة الى ديوان الرقابة المالية الأتحادي

رافق نائب رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النائب محمد كريم البلداوي ورئيس مجلس الخدمة العامة الأتحادي نظيره رئيس ديوان الخدمة المدنية في المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ سامح الناصر في زيارة الى مقر ديوان الرقابة المالية الأتحادي .

وكان في الأستقبال رئيس ديوان الرقابة المالية الأتحادي الأستاذ رافل ياسين خضير وعدد من المُدراء العامون فيه .

 

في بداية اللقاء رحب السيد رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي برئيس ديوان الخدمة المدنيةفي المملكة الاردنية الهاشمية الأستاذ سامح الناصر والوفد المرافق له ،برفقة السيد عضو مجلس النواب العراقي عن لجنة التخطيط الاستراتيجي ، ورئيس مجلس الخدمة العامة الأتحادي الأستاذ محمود التميمي .

تحدث السيد رئيس ديوان الرقابة المالية الأتحادي عن المهام المُوكلة الى ديوان الرقابة المالية الاتحادي وتعاونه مع مجلس الخدمة العامة الأتحادي في وضع برامج متناسقة في رفع الكثير من الأعباء وتجاوز العقبات التي من شأنها ان تُعيق العمل بأتجاه إنفاذ القانون ومراقبة الاداء الوظيفي بشكل يؤمن تقديم خدمة مدنية تخلو من التهميش والأقصاء للكفاءات من خريجي الجامعات في داخل العراق وخارجه .

وتحدث السيد رئيس الوفد الأردني عن سعادته الكبيرة في ان جهاز الخدمة في مجلس الخدمة العامة الاتحادي لديه دعماً من السلطات القضائية والتشريعية والتنفيذية تُساهم في أرساء دعائم قواعد التوظيف وفق رؤية فنية تقنية لا تحايز فيها على عرق وطائفة ونسب .

أشارَ عضو مجلس النواب الأستاذ محمد البلداوي الى الموثوقية الكبيرة في مجلس النواب العراقي للأجراءات المُتخذة من قبل ديوان الرقابة المالية الأتحادي وثقة القضاء العراقي بما يُقدم من أدلة علمية ومهنية في مكافحة الفساد الاداري والمالي في مؤسسات الدولة .

كما أشار الأستاذ محمود التميمي الى ان هناك لجان مُشتركة بين ديوان الرقابة المالية الأتحادي ومجلس الخدمة العامة الأتحادي في تواصل وعمل دائم لترسيخ اليات مُحكَمة تقف حائلاً أمام شرعنة الفساد الاداري والمالي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠٢٣/٦/٢