لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية تحضرَ المباحثات مع ديوان الخدمة المدنية في المملكة الاردنية الهاشمية والتي جرت على قاعة مجلس الخدمة العامة الاتحادي بتاريخ ٣٠ / ٥ / ٢٠٢٣

حضرَ السيد محمد كريم البلداوي نائب رئيس لجنة التخطيط الأستراتيجي والخدمة الاتحادية في مجلس النواب العراقي ممثلا عن اللجنة ومجلس النواب المُباحثات التي جرت بين مجلس الخدمة العامة الاتحادي متمثل برئيس مجلس الخدمة العامة الأتحادي الأستاذ محمود التميمي وأعضاء المجلس والمُدراء العامون عن الجانب العراقي ومن الجانب الأردني الشقيق وفد ديوان الخدمة المدنية في المملكة الاردنية الهاشمية. متمثل برئيس ديوان الخدمة المدنية الأستاذ سامح الناصر برفقة مستشاريه في الديوان.
و من خلال المباحثات أشادَ نائب رئيس اللجنة في مجلس النواب العراقي بدور مجلس الخدمة العامة الاتحادي والتعاون المًثمر والكبير بين السلطة التشريعية ومجلس الخدمة العامة الأتحادي والتجربة الفريدة من نوعها في العراق التي تكلف بها مجلس الخدمة وحداثتها في النظام السياسي في العراق مُشيداً بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الأستاذ محمود التميمي برفقة أعضاء المجلس وموظفيه رغم الامكانيات البسيطة المُتاحةِ لديهم .
جرى في المباحثات أستعراض تأسيس مجلس الخدمة العامة في العراق والمهام المُلقاة على عاتقهِ بموجب القانون رقم 4 لعام 2009 المُعدل الذي منحَ المجلس الاستقلالية الادارية والمعنوية .
كما قدمَ رئيس مجلس الخدمة شرحاً توضيحياً عن مهام المجلس الرئيسية في التوظيف وتنظيم الهياكل الوظيفية في مؤسسات الدولة ، أعقبه شرحاً بالارقام والنسب المئوية عن مجموع أجتماعات المجلس الدورية والطارئة والقرارات الصادرة وأعداد الذين تم توظيفهم في القِطاع العام قدمهُ الدكتور أحمد الزبيدي عضو المجلس .
في نهاية المُباحثات ، شكر رئيس ديوان الخدمة المدنية في الجارة الاردن الأستاذ سامح الناصر نظيره من الجانب العراقي لما قُدم من عرض عن عمل مجلس الخدمة العامة الاتحادي في العراق ، مُشيداً بهذه التجربة الناجحة من مأسسة اليات التوظيف في القطاع الحكومي بما يُحقق من عدالة وتساوً بين الجميع .

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

1/6/2023