اللجنة القانونية تزور رئيس الجمهورية

زارت اللجنة القانونية النيابية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة اليوم الاربعاء، فخامة رئيس الحمهورية الدكتور عبداللطيف جمال رشيد.
وتناول اللقاء بحث تنسيق التعاون بين رئاسة الجمهورية ومجلس النواب فيما يتعلق بتشريع القوانين.

و أكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، أهمية دور مجلس النواب في سن وتشريع القوانين المهمة التي نص الدستور على تشريعها سيما تلك المتأصلة بمتطلبات المواطنين والتي تعمل على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية وتوفير أفضل الخدمات لهم، موجها فخامته هيئة المستشارين والخبراء في رئاسة الجمهورية بالتعاون التام مع اللجنة القانونية في مجلس النواب من أجل تقديم حزمة تشريعات متكاملة ووفق الحاجة الفعلية.
كما شدد اللقاء على ضرورة الإسراع بإعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل.

من جانبه اشار رئيس اللجنة القانونية النيابية إلى أن اللجنة مستعدة للتعاون والتنسيق مع رئاسة الجمهورية لتقديم مشاريع القوانين باعتبارها جهة معنية بالتشريع، وأكد أنه ووفق رؤية فخامة رئيس الجمهورية ستعمل اللجنة على إعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، حيث ستباشر اللجنة المشتركة أعمالها اعتبارا من الأسبوع المقبل.
وفي السياق ذاته بين رئيس اللجنة القانونية، الى ان اللجنة ستشرع بمناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للمياه والمرسل من رئاسة الجمهورية وبالتنسيق مع لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٤/٥/٢٠٢٣