لجنة المرأة النيابية تستضيف وفدا من هيئة رعاية الطفولة وممثلة عن منظمة اليونسيف

استضافت لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية اليوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٥/٢٣ برئاسة النائب دنيا عبد الجبار الشمري رئيسة اللجنة وبحضور عدد من عضواتها وفدا من هيئة رعاية الطفولة برئاسة السيدة غادة الرفيعي والوفد المرافق لها والست سعاد ممثلة عن منظمة اليونسيف في مقر اللجنة بمجلس النواب .

وتم خلال الاستضافة مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمرأة والطفل وخصوصا مشروع قانون حماية الطفل حيث أكدت النائب الشمري على دعم اللجنة للمضي في تشريعه بعد اجراء التعديلات عليه وإنضاجه من خلال عقد الكثير من الاجتماعات والاستضافات للمعنيين بالقانون والتنسيق مع الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني للتوصل الى المسودة النهائية للمشروع وتقديمه للتصويت عليه لضمان حقوق الطفولة في البلاد .

من جانبها قدمت السيدة غادة ملخص يتضمن جميع الملاحظات التي طرحت خلال الجلسة النقاشية للهيئة مع الوزارات المعنية بالقانون الى اللجنة للاطلاع عليها وتضمينها في التقرير الخاص بمشروع قانون حماية الطفل وايضا بينت بعض الملاحظات حول عمل الهيئة وتشكيلاتها معبرة عن رغبتها في الابقاء على كونها هيئة مستقلة ويشرف على عملها مجلس الوزراء وطالبت بالعمل على انضمام بعض الوزارات الفاعلة والمختصة بعمل الطفولة وادراجها في مسودة المشروع .

كما اشارت ممثلة منظمة اليونسيف المعنية بالطفولة بالعراق على ان المنظمة في صدد انجاز مسودة تتضمن الملاحظات والتعديلات التي من الممكن إجراءها على المشروع بما يساهم بالنهوض بواقع الطفولة وتحقيق حقوقهم وتعريفهم بالواجبات المترتبة عليهم وتقديمها الى لجنة المرأة خلال الايام المقبلة .

 

وفي الختام وجهت رئيسة اللجنة شكرها وتقديرها للضيوف الحاضرين مشيرة الى دعم اللجنة على تشريع قانون حماية الطفل والذي تسري احكامه على كل من يحمل الجنسية العراقية للأطفال المقيمين في العراق ورفع تقريرها الى رئاسة المجلس بعد الانتهاء منه .

 

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٣/٥/٢٣