الصحة والبيئة النيابية تستضيف السفيرة الاسترالية لدى العراق

في إطار تعزيز التعاون الثنائي وتنمية وتطوير العلاقات المشتركة، استضافت لجنة الصحة والبيئة النيابية،برئاسة النائب د. ماجد شنكالي، يوم الأحد 21/5/2023، السفيرة الأسترالية في العراق السيدة باولا إليزابيث كانلي.

وتناول اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجالي الصحة والبيئة، حيث أكد الدكتور شنكالي وعدد من اعضائها خلال اللقاء على أهمية توسيع وتعزيز التعاون الصحي والبيئي بين العراق وأستراليا، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الرعاية الصحية والتغير المناخي وحماية البيئة وتحديث التشريعات القانونية الخاصة بذلك.

حيث ناقش الجانبان أهمية التعاون الثنائي في مواجهة التغير المناخي وتبادل الخبرات والمعرفة حول السياسات والمبادرات التي تم اعتمادها في أستراليا في مجالات الزراعة الذكية وتعزيز الطاقة المتجددة والاستدامة البيئية.

كما تمت مناقشة مواضيع الضمان الصحي والإدارة المشتركة للمستشفيات بين القطاعين العام والخاص وكيفية استفادة العراق من تجربة أستراليا من خلال تبادل المعلومات والخبرات والممارسات الجيدة في مجال الرعاية الصحية وإدارة وتشغيل المستشفيات بما يعزز جودة الرعاية الصحية وكفاءتها وتحسين الخدمات الصحية المقدمة الى المواطنين.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الدكتور شنكالي عن تقديره للزيارة والجهود المبذولة من قبل السفيرة الأسترالية في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الصحة والبيئة. وأشار إلى أهمية تبادل التجارب والمعرفة، وتطوير اليات التعاون الصحي والبيئي بين العراق وأستراليا لتحقيق المصالح المشتركة ومواجهة التحديات الصحية والبيئية المشتركة.

يأتي هذا اللقاء في سياق التعاون المستمر بين العراق وأستراليا والرغبة المشتركة في تعزيز التبادل العلمي والتقني في قضايا الصحة والبيئة، والعمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية المشتركة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٣/٥/٢١