لجنة المرأة النيابية تستضيف وفدا من معهد القانون الدولي وحقوق الانسان الأمريكي

استضافت لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية اليوم الاربعاء ٢٠٢٣/٥/١٧ برئاسة النائب دنيا عبد الجبار الشمري رئيسة اللجنة وبحضور عدد من عضواتها وفدا من معهد القانون الدولي وحقوق الانسان الامريكي في مقر اللجنة بمجلس النواب .

وتم خلال الاستضافة مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمرأة والطفل وخصوصا مشروع قانون حماية الطفل حيث أكدت النائب الشمري على دعم اللجنة للمضي في تشريعه بعد اجراء التعديلات عليه وإنضاجه من خلال عقد الكثير من الاجتماعات والاستضافات للمعنيين بالقانون والتنسيق مع الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني للتوصل الى المسودة النهائية للمشروع وتقديمه للتصويت عليه لضمان حقوق الطفولة في البلاد .

من جانبه قدم الوفد الزائر شكره وامتنانه لعقد هذه الاستضافة لبيان دورهم في تقديم المساندة والدعم الكامل لعمل اللجنة كما تم بحث ومناقشة مذكرة التعاون التي قدمها المعهد سابقا والتي تتضمن خطة عمل مشتركة حول عدد من مشاريع القوانين المهمة والتي لم يتم التوقيع او الاتفاق عليها لحد الان لتضمنها الكثير من الفقرات التي طالبت اللجنة بتعديلها .

وفي الختام تم الاتفاق على عقد لقاء بين لجنة المرأة والأسرة والطفولة في مجلس النواب ولجنة المرأة في اقليم كوردستان خلال الأيام المقبلة .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٣/٥/١٧