خلال استقباله السفير المصري .. المندلاوي يؤكد على ضرورة تبسيط اجراءات منح سمات الدخول ( الفيزا ) للمواطنين ورجال الأعمال بين البلدين

استقبل السيد محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب , بمكتبه اليوم الثلاثاء 16- ايار 2023 , السفير المصري لدى العراق السيد وليد محمد إسماعيل .

وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل الارتقاء وتطوير العلاقات التاريخية – الأخوية التي تجمع الشعبين الصديقين ، بالإضافة إلى مُناقشة أهم القضايا على الساحة الإقليميَّة والدوليَّة ، وبخاصة الأوضاع في فلسطين و الصراع الدائر حالياً في السودان , مؤكدين على ضرورة استمرار مساعي التهدئة وإنهاء الصراعات عبر القنوات الدبلوماسيَّة وتجنيب الشعوب ويلات الحروب .

وأكّد المندلاوي على ضرورة إيجاد آليات مبسطة بين البلدين الشقيقين لتسهيل إجراءات منح سمات الدخول ( الفيزا ) للمواطنين ورجال الاعمال والمستثمرين والطلبة الدارسين ، وأهمية هذا الإجراء لتقوية العلاقات وتطويرها مستقبلاً.

ونوّه النائب الأول إلى وجوب استثمار الانفتاح الكبير بالعلاقات بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبخاصة الاقتصادية منها والمتعلقة برفع حجم التبادل التجاري , فضلاً عن تفعيل عمل لجنة العلاقات المشتركة , و تبادل الزيارات على المستويين الحكومي والتشريعي .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٣/٥/١٦