الزراعة النيابية تصوت على رفع مشروع قانون المجلس الأعلى للمياه الى رئاسة المجلس لإدراجه في جدول الأعمال

 

عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار اجتماعاً برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس اللجنة بحضور عدد من السادة الاعضاء اليوم الأربعاء لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للمياه، فضلاً عن مناقشة تقرير وتوصيات اللجنة التحقيقة بشأن موضوع مراقبة وتقيم أداء عمل الإتحاد العام للجمعيات الفلاحية.

وبحثت اللجنة مشاريع ومقترحات القوانين التي وصلت الى مرحلة التصويت ، بالإضافة الى بحث دراسة جدول تطور المراحل التشريعية لبقية القوانين التي بذمة اللجنة.

وتدراست اللجنة تحديد جدول زمني للقيام بزيارات ميدانية للوزارات والتشكيلات التابعة المرتبط عملها بعمل اللجنة للإطلاع على سير عملها وتقيم ادائها في بغداد وباقي المحافظات.

وصوتت اللجنة خلال الاجتماع على رفع مشروع قانون المجلس الأعلى للمياه بصيغة مقترح الى رئاسة المجلس لإدراجه في جدول أعمال جلسات المجلس القادمة.

واوصت اللجنة باستضافة الجهات ذات العلاقة في المناطق المتنازع عليها المادة (١٤٠) للاستفسار عن مصير الأراضي الزراعية فيها وشمولها أو عدمه من الخطة الزراعية.

كما اوصت اللجنة بمتابعة شمول شريحة المتفرغين الزراعيين بمشروع قانون الضمان الاجتماعي المدرج على جدول أعمال جلسة مجلس النواب اليوم.

وقررت اللجنة اعادة النظر في قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل التي تخص القطاعين الزراعي والآروائي والمراد تعديلها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/٥/١٠