المالية النيابية تستضيف مؤسستي السجناء والشهداء لمناقشة موازنتهما

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور اعضائها ضمن سلسلة اللقاءات مع الهيئات والمؤسسات يوم الاثنين 8/5/2023، رئيس مؤسسة السجناء السياسيين السيد حسين السلطاني، ورئيس مؤسسة الشهداء السيد عبدالاله النائلي لبحث موازنة المؤسسين في قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية 2023-2024-2025.

ورحب رئيس اللجنة بالسادة الضيوف مؤكدا على ضرورة حفظ حقوق شريحة السجناء السياسيين والشهداء لقاء تضحياتهم الكبيرة للبلد، ودعم المؤسستين بما يتناسب مع اوضاع هذه الفئات حسب استحقاقهم، وتأمين حاجاتهم. واوضح العطواني اهمية الاطلاع على موازنات المؤسستين والاستماع الى المقترحات التي تصب بمصلحة هؤلاء، مع ملاحظة تعظيم الايرادات وتخفيض النفاق لرفد خزينة البلد.

من جانبهم استعرض رئيسا مؤسسة السجناء، والشهداء الموازنة التشغيلية والاستثمارية الخاصة بالمؤسستين، مطالبين بتضمين المبالغ الكافية لشمول شريحة عوائل الشهداء وضحايا الارهاب، وضمان حقوقهم من سكن وتقاعد ورعاية مقابل المعاناة التي عانتها تلك الشرائح، مشيرين الى قلة التخصيصات التي تضمنها الموازنة العامة، مقترحين زيادة التخصيصات بما يتناسب مع حجم المؤسستين، ومعالجة الحقوق المتأخرة لذوي الشهداء، والسجناء السياسين، تمكين المؤسستين بتوزيع الاراضي السكنية لهم، وتقديم الخدمات.

واكدت المالية النيابية مساندتها ودعم هذه الشرائح مع الاستماع الى ملاحظات السادة اعضاء اللجنة، واجراء مطالعة للنصوص الواردة في قانون الموازنة العامة للسنة 2023.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
8/5/2023