بيان لجنتي التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية ولجنة التعليم العالي النيابية

 

استضافت اللجنتين بتاريخ ١٩ / ٣ / ٢٠٢٣ السادة الوزراء ( المالية والتعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي ) حول معالجة مشاكل تعيينات الطلبة الاوائل وحملة الشهادات العليا والاجراء والمحاضرين حسب قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي نود ان نبين الآتي :-

 

١- يلتزم مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة بالزام وزارة المالية في تطبيق قانون رقم 67 لسنة 2017 الخاص بتعيين الطلبة الاوائل على اقسام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الالتزام بالقانون واجراء النقل فيما بين الوزارات بعد استحصال الموافقات الاصولية .

 

٢-الاسراع بفتح النافذة الالكترونية واستمارة التعيين لاشغال الدرجات الوظيفية المتبقية ما يقارب ٣١٣٢٤ وشمول الفئات كافة ممن سقط اسمه سهوا او فيه خطأ او نقص في البيانات او منعته ظروفه القاهره من اكمال اجراءات التقديم او المباشرة او من لا يمتلك Code لحملة الشهادات العليا والاوائل

 

٣ – شمول الحاصلين على اجازات دراسية من وزارة التعليم والبحث العلمي من المتعاقدين قبل ٢ / ١٠ /٢٠١٩ ومن امضى خدمة سنتين فاكثر من التقديم على نافذة التعيين الالكتروني في مجلس الخدمة الاتحادي من الدرجات المتبقية والمذكورة في الفقرة ٢.

 

٤- السماح بالنقل لحملة شهادة الماجستير لمن يرغب من الوزارات والهيئات التي باشر فيها بين الوزارات الاخرى بعد استحصال الموافقات الاصولية وخلال السنة الاولى من اقرار قانون موازنة ٢٠٢٣ .

 

٥- ضرورة اعتماد قناة الشهداء كمعيار للمفاضلة باعادة النظر في اختيار جهة التعيين او النقل من الاوائل وحملة الشهادات العليا.

 

٦- شمول الاجراء والمحاضرين بعد ٢ / ١٠ / ٢٠١٩ لغاية ٣١ /١٢ /٢٠١٩ في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتثبيت حسب قانون الدعم الطارئ والامن الغذائي اسوة بأقرانهم في الوزارت الاخرى .

 

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠/٣/٢٠٢٣