لجنة التربية تلتقي رئيس مجلس القضاء الاعلى

التقت رئيس لجنة التربية النيابية النائب سعاد جبار الوائلي اليوم الاحد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بقانون وزارة التربية.

واكدت رئيس لجنة التربية على ضرورة تفعيل المادة ( 40) من قانون وزراة التربية ( 22 لسنة 2011 )والتي نصت على ( لا تسمع المحاكم والدعاوى التي تقام على وزارة التربية والدوائر التابعة لها او المدارس والمعاهد في كل ما يتعلق بالقضايا الفنية التي تخص الامتحانات او العقوبات الانضباطية التي تفرض على التلاميذ والطلاب بسبب الرسوب وغيرة وتكون الوزارة والدوائر التابعة لها حق البت في الشكاوى التي تنشأ عن هذه الامور وتحدد بتعليمات يصدرها الوزير اصول التظلم التي تمتلك حق البت فيه.
واضافت النائب الوائلي ان بعض المحاكم تطلب من وزارة التربية تزويدها بدفاتر امتحانية لبعض الطلبة المعترضين على درجاتهم وهذا يعد مخالف لنص الماده ( 40 ) من قانون وزارة التربية مما يترتب عليه ادانه ومقاضاة لبعض الكوادر في وزارة التربية لما فيه من مخالفة قانونية.

من جانبه ابدى السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى تفهما وتعاوناً كبيراً مشيراً الى اتخاذ الاجراءات القانونية لحل هذه المشاكل مشددا على اهمية الحفاظ على العملية التربوية وخصوصا فيما يخص قضية الامتحانات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٩/٣/٢٠٢٣