الشهداء النيابية تستضيف قائد قوات الشرطة الاتحادية

استضافة لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب أحمد الجبوري وحضور عدد من اعضائها يوم الثلاثاء الفريق صالح ناصر حسن قائد قوات الشرطة الاتحادية والوفد المرافق له لمناقشة القضايا المتعلقة بالشهداء والجرحى من قوات الشرطة الاتحادية.

واكد الجبوري على أن الهدف من هذه اللقاءات والاستضافات هو تفعيل الدور الرقابي لعمل اللجنة، اضافة الى الاطلاع على عمل مديرية الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية ومتابعة انجاز ملفات المستحقين من الشهداء والجرحى.

من جهته قدم قائد قوات الشرطة الاتحادية شرحا مفصلا عن عمل المديرية واعداد الشهداء والجرحى الكلي وعدد ملفات الشهداء والجرحى المنجزة وغير المنجزة.

منوها الى ان التنسيق بين قيادة الشرطة الاتحادية ومؤسسة الشهداء مستمر لا سيما تحديث معلومات الشهداء والجرحى ، اضافة الى المفقودين من منتسبي الشرطة الاتحادية الذين فقدوا جراء العمليات الحربية والارهابية.

واوصت اللجنة على ضرورة اجراء تعديل على قانون الخدمة والتقاعد لقوى الامن الداخلي وشمول الجرحى الذين لديهم درجة عجز 50 % صعوداً بكافة الحقوق التقاعدية والتأكيد على اطفاء السلف و القروض التي بذمة الشهداء واعداد مقترح ورفعه الى لجنة الامن والدفاع باعتبار الحوادث غير القتالية التي راح ضحيتها منتسبين من الشرطة الاتحادية شهداء ومنحهم كافة الحقوق التي يتمتع بها الشهداء.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2023/3/14