اللجنة المالية النيابية تستضيف لجنة اعداد سلم الرواتب الموحد

استضافت اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور عدد من اعضائها يوم الاثنين 13/3/2023، اللجنة المختصة باعداد وتعديل سلم الرواتب، رئيس اللجنة السيدة هناء اسماعيل مدير عام الدائرة القانونية في وزارة التخطيط، والسيدة حفصة محمد مدير عام دائرة التدقيق في ديوان الرقابة المالية، والسيد قاسم عبد الرضا مدير عام دائرة البحوث في مجلس الخدمة الاتحادي، والسيد عباس مجيد المستشار القانوني في الامانة العامة لمجلس الوزارء، والسيد علي حسوبي مقرر اللجنة في الامانة العامة لمجلس الوزراء. بغية الاطلاع على عملها وآخر ما توصلت اليه.

واكدت اللجنة اهمية ان يكون الحد الادنى للراتب يسد حاجة المواطن بسبب الظروف الصعبة وتقلبات السوق، مع ضرورة اضافة بعض الملاحظات على القانون لتحقيق العدالة بين جميع الوزارات. واضافت اللجنة المالية انها لن تذخر جهدا في إطار تحقيق العدالة والمساواة وانصاف موظفي الدرجات الدنيا بما يضمن حقوق الجميع ويلبي تطلعات ذوي الدخل المحدود.

وقدمت لجنة اعداد سلم الرواتب شرحا حول تشكيل اللجنة بالامر الديواني رقم (24) لاعداد سلم رواتب موحد، واضافت اللجنة انها عقدت عدة اجتماعات مع اخذ رأي الامانة العامة لمجلس الوزراء، فيما شرعت اللجنة بجمع بيانات رواتب الموظفين، مشددة على ضرورة اعداد سلم رواتب يحقق العدالة النسبية بين الموظفين من حيث الراتب الاسمي والمخصصات، فضلا عن زيادة التوقيفات التقاعدية، مضيفة تم عرض الجدول الخاص على الامانة العامة لمجلس الوزراء، وبانتظار التقرير النهائي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/3/2023