عضو مجلس النواب الليبي عبد السلام نصية: للعراق دور كبير في العمل العربي المشترك وسعداء بعودته لاحتضان الدول العربية

 

اكد عضو مجلس النواب الليبي وعضو اللجنة التنفيذية الدكتور عبد السلام نصية يوم الجمعة ٢٤ شباط ٢٠٢٣ ان الجلسة الاستثنائية لإتحاد البرلمانات العربية تضمنت بندين الأول يتعلق بتطوير آليات عمل إتحاد البرلمانات العربي، والثاني كان بشأن ميزانية البرلمان وأمور متعلقة بعمل الإتحاد.

 

واضاف ان الاجتماع تطرق إلى وضع إستراتيجية للإتحاد من ٢٠٢٣ إلى ٢٠٢٦، مشيرا الى وجود فرصة كبيرة لتفعيل دور الإتحاد نتيجة تطور العمل العربي المشترك بوجود العراق الشقيق والجمهورية العربية السورية وجميع الدول العربية، لذا لابد أن يأخذ الإتحاد دوره في المستقبل، لافتا الى انه تم إعتماد استراتيجية عمل وسوف ترفع إلى رؤساء إتحاد البرلمانات العربية.

 

وبين نصية ان الاجتماع ناقش الصعوبات التي تواجه المقر المؤقت لإتحاد البرلمانات العربية في لبنان وتم طرح مقترحات لمعالجة وضع المقر وميزانية الإتحاد.

 

وثمن نصية دور العراق في إقامة فعاليات المؤتمر وهو بالتالي يدعم استقرار العراق، مشيرا الى ان الجميع يعلم دور العراق الكبير في العمل العربي المشترك ونحن سعداء لعودة العراق لاحتضان الدول العربية ووجوده في المحافل العربية، مؤكدا ان استقرار الوطن العربي من استقرار العراق ولا شك وجود العراق مهم في جسد الأمة العربية.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

24/2/2023