عضو مجلس الشعب السوري رضوان الحسن: نثمن دور الأشقاء العرب لوقوفهم إلى جانب سوريا في كارثة الزلزال المدمر

أكد النائب رضوان الحسن عضو مجلس الشعب السوري خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثمائي لاتحاد البرلمانات العربية الذي عقد في بغداد يوم الجمعة ٢٤ شباط ٢٠٢٣ ، بأن سوريا لم تنقطع عن حضور اجتماعات إتحاد البرلمان العربي رغم الحرب الظالمة التي شنت على سوريا، وجائحة كورونا التي أدت إلى غياب سوريا عن بعض الاجتماعات، مشيرا إلى أن دمشق تواقة لزيارة اشقائها العرب وهي مركز التضامن العربي.

وقدم الحسن شكره للعراق على كرم الضيافة وحسن الاستقبال ، مثمنا دور كافة الأشقاء العرب الذين وقفوا إلى جانب سوريا ومدوا يد العون والمساعدة لها أثر الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا.

وقال النائب رضوان الحسن بأنه وجه رسالة خلال الإجتماع لكسر قانون قيصر الذي فرض على سوريا أثر الحرب الظالمة، مؤكدا أن العقوبات الإقتصادية اضرت بالشعب السوري، ونحن في أشد الحاجة إلى ازالة هذا القانون الذي الحق الكوارث الإقتصادية في سوريا، موضحا بأن الجمهورية السورية لمست على أثر الزلزال كيف وقفوا العرب معها والفزعة العربية تمثلت بمد يد العون لها.

وبين الحسن بأن المقر الرئيسي لإتحاد البرلمان العربي هو في دمشق منذ تاسيسه عام ١٩٧٣، وعلى أثر الحرب الظالمة التي شنت على سوريا تم نقل المقر بشكل مؤقت إلى العاصمة اللبنانية بيروت ، مطالبا عودته لمكانه الأساسي في دمشق الحاضن الأساسي الأول، معربا عن استعداد الدولة السورية لاستقبال كافة الوفود العربية.

وأكد عضو مجلس الشعب السوري على ان الإجتماع ركز على تطوير آليات عمل إتحاد البرلمان العربي وتحسين الجانب المالي، فضلا عن مناقشة رفع العقوبات المفروضة على سوريا.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
24/2/2023