لجنة النقل والاتصالات النيابية تستضيف رئيس سلطة الطيران المدني والكادر المتقدم

استضافت لجنة النقل والاتصالات النيابية برئاسة النائب زهرة البجاري رئيس اللجنة وحضور اعضاءها اليوم الاربعاء ٢٢/٢/٢٠٢٣رئيس سلطة الطيران المدني والكادر المتقدم .

وناقشت الاستضافة واقع السلطة والوقوف على المعوقات التي تواجهها اثناء عملها وضرورة واهمية الحفاظ على امن وسلامة الطائرات والمطارات .

كما بحث الاجتماع تشريع او تعديل قانون سلطة الطيران المدني ١٤٨ لسنة ١٩٧٤ لتلبية متطلبات المرحلة الحالية والمراحل القادمة لما يشهده العالم تطور مستمر بكافة المجالات ، وفصل المطارات عن السلطة وتاسيس شركة خاصة بها وتطويرها ، بالاضافة الى توفير التخصيصات المالية للازمة لتوفير المراقبة والخدمات اللازمة حسب المتطلبات من سلطة الطيران الدولية .

من جانبها بينت سلطة الطيران المدني ان مطار النجف ليس لديها سلطة عليه الا من الناحية الفنية فقط ، كما اقترحت الحلول للمشاكل والتحديات التي تؤخر اعادة تاهيل البنى التحتية لمطار بغداد ليكون واجهة البلد اتجاه العالم ، وخطط السلطة للخروج من الحظر الاوربي ، والعمل على تعزيز الايرادات من خلال اكمال اربع مطارات دولية قيد الانشاء وعدم الاعتماد الاقتصاد الرعي ؛ مع تاكيد السادة اعضاء لجنة النقل والاتصالات على وجوب مساندة الناقل الوطني للنهوض به نحو الافضل فضلا عن تدارس مدى قانونية استثمار الاراضي حول مطار بغداد وتاثيره سلبا على المطار وحركة الطائرات فيه.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٢/٢/٢٠٢٣