التعليم النيابية تستضيف وزير التعليم

استضافت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة النائب مزاحم الخياط رئيس اللجنة وحضور أعضائها اليوم الأربعاء معالي وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من المحاور التي تخص الواقع التعلمي وعمل المؤسسات التعليمية، منها الاحتياجات التفصيلية للجامعات المستحدثة وخطط قبول الدراسات العليا بالإضافة الى موضوع أصحاب العقود.
كما اكد المجتمعون على ضرورة انجاز قانون وزارة التعليم العالي رقم (٤٠) وقانون التعليم الأهلي رقم ٢٥ بالإضافة الى قانون أسس تعادل الشهادات رقم ٢٠ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الخدمة الجامعية.
على صعيد متصل ناقش اللقاء مقترحات الوزارة لدعم البحث العلمي والمختبرات العلمية في الجامعات ، بالإضافة الى معايير اختيار القيادات الجامعية ، فضلا عن موضوع الدارسين خارج العراق والمبتعثين والزمالات .
كما تطرق الاجتماع الى موضوع تعيين الأوائل دفعة ٢٠٢١-٢٠٢٢ وحملة الشهادات العليا وشمولهم بالدرجات الفائضة من قانون الدعم الطارئ، علاوة على شمول خريجي إقليم كوردستان بقانون تشغيل الأوائل .
من ناحيته اثنى معالي وزير التعليم العالي على جهود ومتابعة لجنة التعليم النيابية مشددا على ضرورة التنسيق بين لجنة التعليم والوزارة وبما يخدم المصلحة العامة.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٨/٢/٢٠٢٣