لجنة الأمن والدفاع تستضيف لجنتي الداخلية والأمن والبيشمركة في برلمان كوردستان

ترأس نائب رئيس مجلس النواب العراقي د.شاخەوان عبدالله أحمد

بحضور الدكتور خالد العبيدي رئيس لجنة الأمن والدفاع والسادة الاعضاء يوم الإثنين 2023/1/23 الاجتماع المشترك بين لجنة الأمن والدفاع النيابية ولجنتي الداخلية والأمن والمجالس المحلية والبيشمركة في برلمان كوردستان.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية بمبنى المجلس بحث السبل الكفيلة لتطوير آليات التنسيق المشترك والتعاون النيابي في مجال التشريعات والقوانين، فضلاً عن مناقشة توحيد الجهود والمساعي لمواجهة التحديات ومحاربة الإرهاب، بالإضافة الى حماية سيادة الأراضي العراقية والسيطرة على الحدود ومحاربة المخدرات والقبض على تجار المخدرات والمهربين، وتفعيل التعاون المشترك بين اللجنتين بشأن تطوير القدرات الأمنية والعسكرية.

بدوره أشار السيد نائب رئيس مجلس النواب إلى أهمية إستمرار الزيارات بين مجلس النواب وبرلمان كوردستان وعقد إجتماعات مشتركة بين اللجان النيابيـة لمناقشة القضايا والملفات والمشاكل التي تتعلق بالجوانب الأمنية، وأهمية التعاون بين القوات العسكرية الإتحادية والأقليم لضبط الحدود ومحاربة الإرهاب ومنع التهريب ومسك الأرض لتأمين الإستقرار.

من جهته اشاد الدكتور خالد العبيدي رئيس لجنة الأمن والدفاع على توطيد العلاقة بين اللجنة ولجنة الأمن والدفاع في برلمان إقليم كوردستان، منوها الى أهمية التعاون المشترك في القضايا الأمنية والحدود العراقية بين الدول المجاورة وتعزيز القوات على الحدود.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/١/٢٤