لجنة الشباب والرياضة تشارك في الندوة الحوارية (الدبلوماسية الرياضية، الرياضة رسالة سلام ومودة بين الشعوب)

شاركت لجنة الشباب والرياضة متمثلة بالنائب جياي تيمور عبد ال رئيس السن يوم الأحد ٢٠٢٣/١/١٥ في الندوة الحوارية التي إقامها معهد الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية بعنوان ( الدبلوماسية الرياضية، الرياضة رسالة سلام ومودة بين الشعوب).

وجرى خلال الندوة التي عقدت في قاعة (سلام الجمالي) بمبنى الوزارة بحضور النائب عامر الفايز رئيس السن للجنة العلاقات الخارجية ووكيل وزارة الخارجية وسفراء وبعثات دول مجلس التعاون الخليجي واليمن وبعض السفراء العراقيين، فضلا عن مشاركة نخبة من أستاذة الجامعات العراقية التأكيد على أن تنظيم بطولة خليجي 25 في البصرة يعد مدخلًا لتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ودول الخليج العربي، كما تشكل عاملاً إضافياً آخر يساهم في تعزيز مكانة العراق السياسيَة في الفضائين، العربي والإقليمي، وكذا الدولي، وتوفر له آفاقاً أوسع.

بدوره أوضح السيد رئيس لجنة الشباب والرياضة بأن الدور المؤثر للرياضة هو تقريب الشعوب والتعريف بالدول وهذا ما أدته من خلال استضافة العراق لبطولة خليجي ٢٥ في محافظة البصرة، مثمنا دور أهالي محافظة البصرة في إنجاح الدورة واستقبال واكرام الضيوف.

من جهتم أشار المشاركون إلى الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية العراقية، وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والرياضية في سبيل إنجاح البطولة، بما قامت به من إجراءات لتسهيل دخول الجماهير الرياضيَة العربية إلى العراق.

يذكر أن الندوة جاءت بالتزامن مع بطولة كأس الخليج العربي بنسخته الـ25، المقامة حاليًا في محافظة البصرة، في إطار دبلوماسية رسمية داعمة للدبلوماسية الرياضية سعياً في تعزيز علاقات العراق مع دول مجلس التعاون الخليجي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/١/١٦