لجنة الأمن والدفاع تناقش مشروع قانون جهاز الأمن الوطني

عقدت لجنة الأمن والدفاع اجتماعا برئاسة النائب الدكتور خالد العبيدي بحضور عدد من السادة الاعضاء اليوم الأحد لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة مشروع قانون جهاز الأمن الوطني، فضلا عن مناقشة كتاب دائرة الشؤون النيابية/ قسم الرقابة النيابية المتضمن عقد ندوة بعنوان ( مكافحة المخدرات قرار اجتماعي) لتقديم أوراق بحثية موجزة وهي أسباب انتشار ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق واثارها، بالاضافة الى وسائل مكافحة المخدرات والحد منها، فضلا عن مناقشة أعمال اللجان الفرعية المشكلة من قبل اللجنة لمتابعة عمل الوزارات والأجهزة الأمنية والعسكرية المرتبط عملها بعمل اللجنة.

وأكدت اللجنة على ضرورة ان تؤخذ جميع التعديلات المقترحة من قبل السيدات والسادة أعضاء اللجنة على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني من أجل تنضيج مشروع القانون والاستمرار بمناقشتة.

واوصت اللجنة على أهمية الأخذ بنظر الاعتبار التعديلات المضمنه على مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية من أجل مناقشة مشروع القانون في الاجتماع القادم للجنة.

وقررت اللجنة تحديد يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١/١٧ من أجل استضافة ممثلي مكتب الأمم المتحدة الإنمائي، فضلا عن استضافة لجنة الأمن والدفاع في برلمان إقليم كوردستان يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٣/١/٢٣ للتباحث بشأن المواضيع المشتركة التي تخدم الطرفين فيما يتعلق بالجانبين الأمني والعسكري وتعزيز العلاقات المشتركة التي تصب في تأمين وحماية أمن العراق.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/١/١٥