تحت شعار الشايب ايقونة النصر والثبات.. مجلس النواب يرعى الحفل التأبيني لقادة النصر

برعاية النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد محسن المندلاوي اقامت كتلة السند الوطني النيابية الحفل التأبيني الثالث لاستشهاد قادة النصر الشهيد القائد ابو مهدي المهندس والشهيد القائد قاسم سليماني في القاعة الكبرى بمبنى مجلس النواب.

وافتتح الحفل التأبيني بالسلام الجمهوري للجوق الموسيقي لوزارة الدفاع، وقراءة ايات من القرآن الكريم، فضلا عن مراسيم وضع اكليل الزهور على رمز الشهداء.

ورحب النائب الاول لرئيس المجلس السيد محسن المندلاوي في كلمته بالحضور واستذكر الشهداء الابطال وهم يرفعون راية الاسلام لينالوا الشهادة عند الله تعالى مضيفا نستذكر بحزن شديد فقدان قادة النصر والشجاعة، مؤكدا سيبقى ذكر قادة النصر الشهيدين ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني نبراسا للشجاعة والتضحية في سبيل الاسلام، مطالبا بالقصاص العادل واحقاق الحق.

من جانبه القى وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء كلمة نقل فيها تحية رئيس مجلس الوزراء استعرض سرة الشهيد ابو مهدي المهندس مؤكدا ان الشهيدين كانا انموذجا بالوقوف بوجه الاستكبار واول من استجاب لفتوى المرجعية المباركة وسيبقى التاريخ يذكرهما، وضيفا ان المرجعية تحذر من خطر الارهاب ولابد للتصدي له، وسيبقى العراق عصيا على الانكسار.

والقى رئيس كتلة السند الوطني النيابية النائب مرتضى الساعدي كلمة دعا خلالها القائد العام للقوات المسلحة الى الالتفات الى الحوادث التي راح ضحيتها مجموعة من الشهداء في كركوك وبعض المناطق، حيث استذكر الفاجعة الاليمة قبل ثلاث سنوات واغتيال القادة الى يد القوات الامريكية، ودعا الساعدي الى الاستمرار في التحقيق واظهار المجرمين سواء من الداخل او من الدين تبنوا هذه العملية، مضيفا ان القادة كانو يدافعون عن الاراضي العراقية في جميع المحافظات وكان المهندس عنوانا لكل المجاهدين الذين ضحى من اجلهم.

وطالب رئيس كتلة السند مجلس النواب للمضي بتفعيل قراره لاخراج القوات الامريكية ولا لا تكون هناك قواعد او منصات دون التزام بالمعايير الدولية، واضاف نعاهد الشهداء بالضي بتفعيل قرار خروج القوات الامريكية وان نسير كما سار الشهيد المهندس.

واستذكر السيد ابو عامر العيساوي رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي العملية الغاشمة مطالبا الحكومة بكشف الجناة سواء من الادارة الامريكية او المتعاونين معهم وتقديمهم للعدالة، وحماية الوفود الدبلوماسية وتطبيق قرار مجلس النواب لاخراج القوات الاجنبية الموجودة على الاراضي العراقية ونطالب الحكومة من خلال وزارة الخارجية بملاحقة الجناة خارج العراق وادانة العمل الجبان في كل المحافل الدولية.

واكد النائب فالح الخزعلي ان الفضل يعود اولا لفتوى المرجعية الرشيدة ووقوف الشهيد سليماني مع القوات العراقية، مستذكرا المواقف والمشاهد في عدد من مناطق العراق اثناء مقارعة داعش الارهابي.

بعدها القى الشاعر محمد الاعاجبيبي قصيدة بحق قادة النصر مستذكرا الانتصار الذي حققته القوات العراقية والحشد الشعبي على داعش الاجرامي.

وتخلل الحفل عرض فلم وثائقي للقائد الشهيد ابو مهدي المهندس استذكارا بمسيرته ونهجه في الحياة حتى استشهاده.

واختتمت فعاليات الحفل بافتتاح معرض صور للشهداء حيث تضمن سجلا للتعازي ومجسم الشهيد ابو مهدي المهندس والشهيد قاسم سليماني، وبعض مقتنيات شهداء الحشد الشعبي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠/١٢/٢٠٢٢