رئيس لجنة حقوق الإنسان يؤكد اهمية تعزيز وحماية حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية

شارك رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ارشد الصالحي، اليوم الخميس، في المؤتمر السنوي لمديرية حقوق الانسان في وزارة الداخلية، الذي عقد برعاية وحضور وزير الداخلية السيد عبدالامير الشمري، وتحت شعار (احترام حقوق الانسان مسؤولية الجميع).

وحضر المؤتمر وزير الهجرة والمهجرين وبعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق ورؤساء اللجان واللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر في العراق فضلا عن عدد من وكلاء وزارة الداخلية والقادة والمدراء.

واكد رئيس لجنة حقوق الانسان في كلمته اثناء المؤتمر، على اهمية بذل مزيد من الجهد الصادق والعمل الدؤوب من أجل تعزيز مسيرة حقوق الإنسان، والشعب العراقي يستحق الأفضل دائمًا، داعياً جميع المؤسسات الحكومية والمدنية الى مواصلة سعيها الوطني تحقيقًا لتلك الغاية، مبينا ان لوزارة الداخلية مسؤولية كبيرة لمتابعة الانتهاكات التي تحصل في سجون الاصلاح والتوقيف.

وبين النائب الصالحي اهمية رسم خطط دقيقة لمكافحة ظاهرة انتشار المخدرات ومتابعتها وتعزيز الجهود المتواصلة لضمان صون كرامة المواطن العراقي، والعمل على ترسيخ مبادئ المواطنة والعدالة والمساواة في الحقوق والواجبات دون أي تمييز او اقصاء احد، مثمناً الجهود المبذولة للقائمين على تنظيم هذا المؤتمر.

وتضمنت اعمال المؤتمر، عرض فيلم قصير عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتكريم عدد من الجرحى وأسر شهداء وزارة الداخلية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٨/كانون الأول/٢٠٢٢