اللجنة المالية تستضيف وفد منظمة الشركاء الدوليين

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائبة محاسن حمدون رئيس السن للجنة وحضور عدد من اعضائها وفد منظمة الشركاء الدوليين يوم الاربعاء 7/12/2022، لمناقشة اولويات عمل اللجنة المالية للمرحلة المقبلة ووضع خطة عمل من خلال برنامج طويل الامد بهدف الشراكة بين اللجان النيابية والمؤسسة الدولية للعمل على اساسها.

وبحثت اللجنة خلال الاستضافة مع الوفد الية التواصل وتقديم الاستشارات بالتنسيق مع دائرة شؤون اللجان، في سبيل اعداد ورقة عمل خاصة بالخطة الاستراتيجية وتطبيقها على عدد من القوانين والتشريعات.

وقدمت اللجنة مقترحات بشأن كيفية دعم اللجنة استشاريا في تشريع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2023 من خلال تعزيز الخبرات لتحسين الاداء، مضيفة ان اولويات اللجنة المالية هو قانون الموازنة وذلك لحاجة البلد اليها في انجاز المشاريع، وتخفيف العجز، والاستدانة الخارجية، خاصة مع وجود الوفرة المالية للبلد، لزيادة الانفاق الاستثماري، وايقاف العمل بقانون الادارة المالية 1/12، فضلا عن اهمية القوانين الاخرى التي تدعم الطبقات الهشة والفقيرة.

من جهته اوضح ممثل منظمة الشركاء الدوليين استعداد المنظمة لتقديم المساعدة ودعم الحكومة العراقية في اجراءات وخطوات للاستفادة منها بشأن القضايا التي تساعد في رسم الهيكليات، مشيرا الى وجود عدد من الخبراء والمستشارين المختصين في هذا المجال بامكانهم تقديم ورقة عمل لاتخاذ الاجراءات بشأنها.

كما اشارت اللجنة المالية ان من ضمن عملها التركيز على جعل الموازنة العامة من موازنة بنود الى موازنة رابحة، مع الحاجة الى اجراء تحديث الى بعض القوانين المهمة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
7/12/2022