نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية يلتقي السفير العماني لبحث العلاقة الثنائية

التقى النائب شعلان الكريم رئيس لجنة الصداقة العراقية -الخليجية ونائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية اليوم الاربعاء بالسيد حامد بن أحمد عيدروس سعادة سفير سلطنة عُمان في مقر إقامته ببغداد.

وبحث الجانبان خلال اللقاء اهم القضايا المشتركة بين البلدين وتطرقا الى تبادل الزيارات واللقاءات مابين السلطتين التشريعتين للبلدين والأصعدة الدبلوماسية وغيرها.

وأثنى النائب الكريم على دور سلطنة عمان الدبلوماسي والسياسي في المنطقة بصورة عامة ووقفتهم ودعمهم المستمر لقضايا العراق بشكل خاص، مرحباً باللقاء الثنائي وتعزيز الروابط الأخوية بين البلدين.

وفي ذات الشأن وجه النائب شعلان الكريم دعوة رسمية لسعادة السفير العماني لزيارة مجلس النواب العراقي في الايام المقبلة واللقاء باعضاء لجنة الصداقة والاخوة العراقية_ الخليجية.

من جانبه، بارك سعادة السفير العماني للنائب شعلان الكريم بتوليه منصب نائب رئيس البرلمان العربي، مشيدا بالدور الفعال والريادي للعراق في تمثيله البرلماني والدبلوماسي بالمحافل العربية والدولية، موضحا ان التإشيرات الممنوحة للعراقيين هي ميسرة وبأجراءات مبسطة وسريعة لدى منحها للعراقيين المتقدمين بطلبها.

كما اعرب السفير العماني عن تمنياته بديمومة الاستقرار للعراق في جميع المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية مشيرا الى أستقرار وازدهار العراق له تأثير وأهمية كبيرة بالمنطقة الاقليمية والسلطنة هي من أولى دول الخليج التي كان لها تمثيل دبلوماسي بعد ٢٠٠٣
وتطمح لتقوية الاواصر مابين البلدين في جميع المجالات، لافتا الى عقد اجتماعات للجنة المشتركة بين العراق وسلطنة عُمان في الاشهر القليلة المقبلة لتفعيل القطاعات الاقتصادية والسياحية والثقافية والسياحية بين الدولتين الشقيقتين.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٣/تشرين الثاني/٢٠٢٢