لجنة الاقاليم النيابية تستضيف وفدا من منظمة التواصل لتمكين الشباب غير الحكومية

إستضافت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم النيابية اليوم الاحد ٢٠٢٢/١١/٢٠ برئاسة رئيس السن الشيخ وصفي العاصي وحضور اعضاءها وفدا من منظمة التواصل لتمكين الشباب غير الحكومية لمناقشة التعديلات على قانون الانتخابات لمجالس المحافظات.

وجرى خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بمجلس النواب والتي حضر جانب منها رئيس اللجنة القانونية النيابية وبعض اعضاءها لابداء الرأي القانوني للجنة في التعديلات المزمع اجراءها على قانون انتخابات مجالس المحافظات رقم (١٢) لسنة ٢٠١٨ والتي تم انهاء عملها وفق قرار مجلس النواب حيث تم مناقشة مجمل منها بما لا يتعارض مع الدستور حسب المادة (١٢٢) منه.

وبين الاستاذ وسام جعفر رئيس وفد المنظمة دور المنظمات لاطلاع المجتمع ومعرفة ابناءه ما هو عمل مجالس المحافظات ودورها في خدمتهم وكيفية انتخاب من يمثلهم في المجلس للعمل وتقديم الافضل لهم ، مطالبا اللجنة في اشراك المنظمة وكافة منظمات المجتمع المدني في الاجتماعات المتعلقة بالتعديلات المطلوبة على القانون.

كما حضر الاجتماع السيد رائد ساهي الدليمي مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات والذي اكد بدوره على ضرورة ان تكون التعديلات او المقترحات على القانون بما لا يتعارض مع النص الدستوري.

واتفق الحاضرون على الاستمرار بعقد الاجتماعات واللقاءات واقامة ورش عمل في جميع المحافظات للوصول الى اعداد نسخة مسودة كاملة لقانون انتخابات مجالس المحافظات وتقديمها الى رئاسة المجلس ، وايضا اوصت اللجنة بتزويدها بالتعديلات المقترحة من قبل المنظمة في اقرب وقت ممكن.

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/١١/٢٠