لجنة النقل والاتصالات النيابية تستضيف الوكيل الفني والكادر المتقدم في وزارة النقل

استضافت لجنة النقل والاتصالات النيابية برئاسة النائب زهرة البجاري رئيس اللجنة وحضور النائب الاول واعضاء اللجنة الوكيل الفني لوزارة النقل ومدير عام الشركه العامه الموانئ العراقية والكادر المتقدم في الوزارة ، اليوم الاحد ٢٠/١١/٢٠٢٢ .

وبحثت الاستضافة التي حضرها نواب عن مختلف اللجان النيابية ومستشار الخدمات والاعمار لمجلس النواب – بحثت – التجاوزات الحاصلة على قناة خور عبد الله من قبل الجانب الكويتي والاثار المترتبة على الاتفاقية المبرمة بين الجانب العراقي والكويتي بشأن تنظيم الملاحة البحرية في القناة .

من جانبه شدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب ضرورة الرجوع الى الخط الاساس بتنظيم الملاحة والتحرك واتخاذ موقف ازاء التجاوزات .

واكدت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية خلال الاجتماع على اهمية التنسيق العالي بتنظيم مرور الملاحة ودور وزارة الخارجية باتباع الطرق الدبلوماسية بتنفيذ بنود الانفاقية والمتابعة والجهود المشتركة مع وزارة النقل ، وتوثيق كافة المخاطبات بين الجانبين لدى مجلس الامن الدولي .

وناقش المجتمعون توسيع اللجنة المُفاوضةِ مع الجانب الكويتي لتشمل كافة الجهات ذات العلاقة بالاشتراك مع السلطة التشريعية، فضلا عن تسليط الضوء والحراك باتجاه تعديل نص مواد وفقرات اتفاقية خور عبد الله بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الحالية .

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠/١١/٢٠٢٢