لجنة الاقاليم النيابية تستضيف القائمين بأعمال مجالس المحافظات كل من محافظة بغداد وصلاح الدين ونينوى

إستضافت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم النيابية اليوم الاربعاء ٢٠٢٢/١١/٩ برئاسة رئيس السن الشيخ وصفي العاصي وحضور اعضاءها القائمين بأعمال مجالس المحافظات كل من محافظة بغداد وصلاح الدين ونينوى لبحث ومناقشة المعوقات التي تعيق عملها في مقر اللجنة بمجلس النواب .

وبعد الترحيب بالحاضرين من قبل الشيخ العاصي تم مناقشة اهم المشاكل التي تواجه عمل مجلس محافظة بغداد والتي اكد القائم باعمال محافظها السيد كريم خلف على ان العمل جاري على اكمل وجه وهناك بعض القضايا التي يعاني منها موظفي المجلس واهمها وضع هيكلية لعملهم وايضا توجد بعض الاليات والمتعلقات تخص مجلس المحافظة السابق يجب حسب الامر بشأنها .

وحضر الاجتماع السيد رائد ساهي الدليمي مستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات الذي اشار الى ضرورة تصفية كافة المتعلقات من الامور المالية او الادوات الالية التي كانت في ذمة المجلس السابق وايداعها كأمانات لدى المحافظة .

من جانبه اكد القائم باعمال مجلس محافظة صلاح الدين الشيخ عمار حكمت على ان هناك اموال مجمدة لدى المحافظة والتي يجب العمل على اطلاقها بالتعاون مع وزارة المالية ووضعها في خدمة المحافظة وما تحتاجه للنهوض بالبنى التحتية لها .

من جانب اخر بين الاستاذ اشرف محمود ممثل عن مجلس محافظة نينوى على ان في المحافظة الكثير من المعوقات والمشاكل التي تعيق العمل فيها والتي من اهمها مستحقات المقاولين المالية الواجبة الدفع ومخاطبة وزارة المالية لبيان اسباب عدم صرفها لحد الان مما يؤدي الى عدم الاستمرار في انجاز المشاريع التي تخدم البنى التحتية للمحافظة.

وفي ختام الاستضافة اوصت اللجنة بتوجيه كتاب الى السادة المحافظين للعمل على ارجاع موظفي مجالس المحافظات الى دوائرهم الذين نسبوا للعمل بعد الغاء المجالس في دوائر مختلفة ، وايضا استضافة ممثلين عن ديوان الرقابة المالية ودائرة التقاعد العامة في اللجنة لبحث موضوع مستحقات المفقودين من اعضاء المجالس والاقضية والنواحي خلال فترة داعش الارهابي .

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/١١/٩