لجنة النفط والغاز تمثل العراق في فعاليات معرض ومؤتمر أبو ظبي للبترول (اديبك) النسخة الثامنة والثلاثين

شارك النائب يحيى العيثاوي رئيس لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية والنائب علي شداد الفارس عضو اللجنة ممثلين عن العراق في فعاليات معرض ومؤتمر أبو ظبي للبترول (اديبك) في نسختة الثامنة والثلاثين (٣٨) وبمشاركة أكثر من 160 دولة بواقع 28 جناحا دوليا والذي انطلق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم الإثنين ٢٠٢٢/١٠/٣١ ولمدة أسبوع.

وقال النائب يحيى العيثاوي أن المؤتمر يهدف الى مناقشة التحديات العالمية التي تؤثر على أسواق النفط والغاز وانعكاساتها على الأسعار بما في ذلك التحديات السياسية والنزاعات الدولية وأثرها على إمدادات الطاقة في العالم، مشيرا الى هذا المؤتمر يعتبر من أهم الفرص للإطلاع على آخر التطورات التي تتعلق بملف الطاقة في العالم لاسيما في ظل التغيرات السياسية والأمنية التي يشهدها العالم واستقرار الوضعين الأمني والسياسي في العراق بعد تشكيل الحكومة العراقية مما يمهد لجذب مزيد من الشركات العالمية الراغبة بالاستثمار في مجال الطاقة واقامة علاقات شراكة مع الجانب العراقي خصوصا في يتعلق بتنفيذ المشاريع العملاقة الخاصة بمجالي النفط والغاز.

يذكر أن مؤتمر ومعرض (اديبك) من أكبر الفعاليات الخاصة بقطاع البترول في العالم وتنظمه وزارة الطاقة الإماراتية وبالشراكة مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة بمجال الطاقة.

كما يعتبر معرض ومحتوى “الأديبك 2022” من أهم الأحداث العالمية ومحطة مؤسسة لصناع القرار والخبراء والمختصين في قطاع الطاقة العالمي؛ حيث يتخلله أيضا عقد أكثر من (350) جلسة حوارية يشارك فيها (1200) شخص يتحول عدد كبير من الوزراء والرؤساء التنفيذيين القرار.

وتجمع المنصة تحت مظلتها أبرز شركات النفط الإماراتية والعالمية وشركات الطاقة المتكاملة، الى جانب من الأجنحة الدولية توفر المنصة المثلى لتحفيز كافة الأنشطة المتعلقة بقطاع الطاقة، ملتقى للإحداث من قطاع النفط والغاز.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٢/١١/٣