لجنة العلاقات الخارجية تستقبل مدير منظمة كونراد ادنور الالمانية

استقبل عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب ياسر المالكي يوم الاثنين السيد لوكاس لامبرتي مدير منظمة كونراد آدنور الالمانية فرع العراق في مقر اللجنة بمبنى مجلس النواب.

وعلى هامش اللقاء، رحب النائب المالكي بمسألة التعاون مع منظمة كونراد بما يخدم مصلحة العراق والاستفادة من الخبرات والبرامج الالمانية في تطوير كوادر المؤسسات الحكومية وطلاب الجامعات والاكاديميين، مؤكدا ضرورة تنظيم ورش عمل دائمية في بغداد بالاضافة الى جانب التعاون البرلماني وتبادل الزيارات بين البرلمانين الالماني والعراقي لخلق الفرص والحوار المثمر والفعال وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشدد عضو اللجنة النيابية على اهمية الاستثمار في العراق وتشجيع الشركات والمنظمات ذات العلاقة لنقل الخبرات العملية والاستفادة منها بما يحقق مصلحة الطرفين.

من جهته، استعرض السيد لامبرتي عمل منظمة كونراد التي تعتبر من اكبر المنظمات السياسية في المانيا وتنتمي الى الحزب المسيحي الديمقراطي ولديها افرع في اكثر من ١٠٠ بلد بالعالم وتعمل في العراق منذ عام ٢٠١٦ ولديهم برامج متنوعة في بناء القدرات واقامة ورشات تدريبية في مجال العمل الدبلوماسي والبرلماني وتقديم الخبرات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١١/١/ ٢٠٢٢