بيان لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية

 

(العراق سيبقى ارض السواد و بلاد الرافدين الخالدين)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
نحن في لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية رئيسا واعضاء نتقدم بأصدق التهاني والتبريكات لفخامة رئيس الجمهورية المنتخب السيد عبد اللطيف رشيد المحترم متمنيا له التوفيق والنجاح بمهامه الدستورية.
كما نبارك للسيد محمد شياع السوداني المحترم تكليفه بتشكيل الحكومة التي نأمل ان تلبي متطلبات شعبنا العراقي الابي الصابر.
وندعو الله ان يسدد خطاهم لما فيه خير البلاد والعباد وأن يكونوا على قدر المسؤولية وحسن الظن الذي منحهم اياها مجلس النواب العراقي اليوم و تحمل القسم الذي اقسموه امام الله والشعب في المحافظة على استقلال العراق وسيادته وسلامة ارضه وسمائه و مياهه وثرواته و مراعاة مصلحه شعبه.
و بما أن كلا من فخامة رئيس الجمهورية المنتخب و رئيس الوزراء المكلف من ذوي الخبرة والاختصاص ولهم تاريخ حافل و باع طويل في تسنم العديد من المناصب السابقة المتعلقة بالمياه و الزراعة بما فيها وزارات الموارد المائية والزراعة فنحن نتوسم فيهم الخير الكثير ليكونوا ظهيرا و سندا في تطوير وتنمية القطاع الزراعي و دعم شريحة الفلاحين والمزارعين و سكان الاهوار والمهندسين الزراعيين و الاطباء البيطريين.
و بالوقت الذي نقدم لهم التهاني والتبريك فأننا نهيب بهم العمل بجدية على استحصال حقوق العراق المائية من دول المنبع و نأمل ايضا من السيد رئيس الوزراء المكلف من جعل تنمية القطاع الزراعي والمحافظة على حقوقنا المائية وادارة هذه المياه و مراعاة واقع الاهوار العراقية وسكانها المنكوبين من اولى اولوياته و تضمينها لبرنامجه الحكومي المنتظر و نأمل كذلك منه اختيار الشخصيات المشهود لها بالخبرة والكفاءة والاختصاص والنزاهة لتسنم مناصب وزارات الموارد المائية و الزراعة .
وأخير فأن اللجنة تتطلع قدما الى علاقة تعاون وتفاهم و تواصل مستمر مع فخامة رئيس الجمهورية المنتخب ورئيس الوزراء المكلف والعمل جنبا الى جنب من أجل خدمة بلدنا العزيز و فلاحينا و مزارعينا و خلق بيئة زراعية واعدة يتحقق فيها الاكتفاء الذاتي و الامن الغذائي لشعبنا الصابر .

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٤/١٠/٢٠٢٢