لجنة الاستثمار والتنمية النيابية تعقد اجتماعا مشتركا مع لجنة الاقتصاد النيابية

عقدت لجنة الاستثمار والتنمية اجتماعا مشتركا مع لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة لمناقشة قانون الاستثمار المعدني تمهيدا لعرضه للقراءة الاولى في جلسة مجلس النواب التي تعقد اليوم السبت 2022/10/8.

واكد السيدات والسادة اعضاء اللجنة ان القانون بعد القراءة الاولى سيشهد استضافات لعدد من الوزارات المعنية بهذا القانون للاخذ بمقترحاتهم ، فضلا عن الاطلاع على تجارب الدول المتقدمة في مجال الاستثمار المعدني، موضحين ان القانون سيطور القطاع الصناعي سواء الحكومي او الخاص بما فيه من امتيازات كبيرة ليحقق المصلحة العامة للبلاد.

وبين السادة الاعضاء ان قانون الاستثمار المعدني من القوانين المهمة والتي يعول عليها في النهوض بالواقع الصناعي وتعظيم واردات البلد من خلال الاستثمار الامثل لموار البلاد المعدنية ورفد الموازنة العامة وجذب الاستثمارات الخارجية من شركات عالمية خاصة وان العراق يمتلك موارد معدنية كبيرة بالامكان استغلالها بالشكل الذي يؤمن ايرادات دائمة للدولة.

يذكر ان اللجنتين استمعا لملاحظات المعنين في وزارة الصناعة والمعادن بشان مقترح القانون وانه سيتم استضافة عدد اخر من المختصين من الوزارت الاخرى للاخذ بملاحظاتهم للوصول الى صيغة نهائية قبل عرضه للتصويت.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/10/8