لجنة الخدمات والاعمار برئاسة النائب محما خليل تتفقد مدخل محافظة بغداد الشمالي وتقرر استضافة محافظ بغداد

تفقد الوفد النيابي عن لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب محما خليل رئيس السن ، والذي ضم كل من النائب حيدر الجبوري والنائب تقي الوائلي ومستشار اللجنة د. هاتف الركابي – تفقد الوفد – مدخل محافظة بغداد الشمالي اليوم الثلاثاء ٢٧/٩/٢٠٢٢.

واجتمع الوفد برئاسة النائب خليل رئيس لجنة الخدمات والاعمار بدائرة المهندس المقيم وقائم مقام التاجي بعد ان اجرى زيارة ميدانية لموقع تنفيذ مشروع مدخل محافظة بغداد الشمالي ، لبحث اسباب تلكؤ تاخر المشروع مع الشركتين المنفذتين والذي يفترض تنفيذه خلال ٧٥٠ يوما بكلفة ٧٣ مليار دينارا .

كما وتدارس الوفد النيابي نسب الانجاز التي بلغت ٧٪؜ ،واشكالية وزن الحمولة حسب المواصفات العالمية ، وعدم توفر طرق بديلة ، والتجاوزات والتعارضات في موقع العمل والشارع العام والذي يتطلب تعاونا وتنسيقا مع عدة وزارات لتسهيله ، مع الاخذ بنظر الاعتبار الى ما استمعت اليه لجنة الخدمات والاعمار من حلول ومعالجات من قبل قائم مقام التاجي ودائرة المهندس المقيم .

وقررت لجنة الخدمات والاعمار النيابية تشكيل لجنة تحقيقية لغرض بحث التقاطعات والمعوقات الجوهرية ؛ اللوجستية والفنية التي ادت الى اخفاق دائرة المهندس المقيم في المضي والاسراع بتنفيذ المشروع وفق المدد المحددة ، بالاضافة الى الوقوف على ظروف التعاقد وعدم التقدم وعبور مراحل التنفيذ والتي يفترض ان تتم بكل جوانبها بيسر وسلاسة ، فضلا عن قرار اللجنة باستضافة كافة الجهات المعنية وذات العلاقة تتضمن قائم مقام التاجي، وممثلا عن قائد العمليات المشتركة وخطوط النقل، والمهندس المقيم ، وزارة الاتصالات ، والوكيل الفني في وزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة فضلا عن محافظ بغداد في اسرع وقت ممكن .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٧/٩/٢٠٢٢