لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني تعقد اجتماعا مع هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة

التقى وفد لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني برئاسة النائب نهلة الفهداوي رئيسة السن، مع رئيس الهيئة السيد احمد هادي والكادر المتقدم لهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، لمناقشة التخصيصات المالية التي اقرها المجلس في قانون الدعم الطارئ والامن الغذائي.

و جرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، دعم اللجنة المستمر للهيئة خصوصا فيما يتعلق بالتخصيصات المالية التي اقرها المجلس ضمن قانون الدعم الطارئ، اذ تم التاكيد على ضرورة التواصل المستمر واجراء ورش عمل مشتركة مع اللجنة للوصول الى حلول سريعة وعاجلة لشمول اكبر عدد ممكن من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال النافذة الالكترونيه والاعداد المسموح بها. كذلك تطبيق جميع فقرات قانون رقم 38 لسنة 2013 اذ تم وصول فقط 50٪ من اجمالي المبالغ المخصصة للهيئة وفتح نافذة الالكترونية لثلاثة اشهر اخرى، وتذليل كافة العقبات في اجراءات التقديم ومراقبة اداء عمل اللجان الطبية في جميع المحافظات.

كما تمت مناقشة عمل اللجان الطبية التابعة لوزارة الصحة وتشكيل لجان رئيسية في كل محافظة لخلق حالة من الانسيابية في العمل في جميع الاقسام التابعة للهيئة وفي جميع المحافظات،

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٩/٢٢