رئيس مجلس النواب يشيد بموسوعة العراق المصورة لحضارات العراق التي اصدرتها شبكة الاعلام العراقي

 

اشاد رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي بإصدار الجزء الاول من سلسلة موسوعة العراق المصورة لحضارات العراق التي اصدرتها شبكة الاعلام العراقي.

وثمن السيد رئيس المجلس في كلمة القتها نيابة عنه الدكتورة سميعة الغلاب النائب الاول لرئيس السن لىجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام في حفل اقامته شبكة الاعلام العراقي في بغداد بمناسبة اصدار الجزء الاول من موسوعة العراق المصورة لحضارات بلاد الرافدين، العمل الذي بذلت فيه الكثير من الجهود على مدى سنوات لاظهار تاريخ العراق وحضاراته الاولى، متمنيا نجاح المشروع الذي يرفع اسم العراق عاليا في المحافل الدولية.

واضاف السيد الحلبوسي، ان بلاد الرافدين وحضاراتها المختلفة التي علمت البشرية الكتابة، وسن اول قانون على الارض تستحق منا ان نحافظ على تاريخها واصالتها امام الشعوب في جميع اصقاع الارض، مشيرا الى الفنون المعمارية وتطورها وازدهارها في الحضارات السومرية والآشورية والبابلية وغيرها.

من جانب اخر اكد السيد رئيس البرلمان ان السلطة التشريعية تعمل بجدية للحفاظ على حقوق الحريات الصحفية والمهام الاعلامية المناطة بعمل الصحفي والاعلامي، وفق ما رسمه الدستور والقوانين النافذة، داعيا لتكاتف الجميع من اجل العراق وشعبه الابي ولتبقى رايته خفاقة بجهود ابنائه الغيارى.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١١/٨/٢٠٢٢