مقررة مجلس النواب تشارك في الاجتماع الموسع لمناقشة ومتابعة ملف الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية

شاركت مقررة مجلس النواب النائب بيدء السلمان في الاجتماع الموسع اليوم الثلاثاء 2022/7/26 في القاعة الدستورية برئاسة نائب رئيس مجلس النواب د.شاخوان عبدالله أحمد مع اللجنة الخاصة المشتركة من اعضاء لجنتي الامن والدفاع والخارجية النيابيتين ، وبحضور عدد من رؤساء الكتل واعضاء مجلس النواب لمناقشة ومتابعة ملف الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية والضحايا التي قدمها ابناء شعبنا العراقي جراء تلك الاعتداءات التي بلغ عددها ما يقارب 22 الف و700 انتهاك .

وأشار الحاضرون الى القصف الاخير الذي تعرضت له قرية برخ التابعة لمدينة زاخو والذي ادى الى استشهاد تسعة مواطنين واصابة 31 اخرين بجروح عديدة.

وقد اكدت اللجنة خلال مناقشاتها التفصيلية لتلك الاستهدافات الى انها ستُكمل تقريرها المفصل مع التوصيات المطلوبة بشان هذا الملف كي يتم عرضها على السادة النواب خلال جلسة مجلس النواب القادمة لاتخاذ القرارات المطلوبة بهذا الشأن.

من جانبها شددت مقررة المجلس على ضرورة مواجهة التعديات الخارجية وايقاف التجاوزات الحاصلة على السيادة الوطنية في شمال بلدنا العزيز , مشيدة بما تم القيام به من تقديم شكوى رسمية الى مجلس الامن الدولي واعتبار ما تعرض له العراق تعدياً على السيادة الوطنية للبلاد, واكدت على اهمية تعزيز القدرات العسكرية العراقية في المناطق الحدودية والتنسيق بين قوات الجيش والبيشمركة وكافة الاجهزة العسكرية والامنية الاخرى وبما يتلائم مع مستوى التحديات التي تتعرض لها البلاد لمواجهة أي اعتداء خارجي وتغليب المصلحة الوطنية فوق كل المصالح والاعتبارات السياسية الاخرى.

واختتمت كلمتها خلال الجلسة بتقديم التعازي والترحم على ارواح شهداء قرية البرخ في مدينة زاخو متمنية في الوقت ذاته الشفاء العاجل لجرحانا الابرياء.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٢/٧/٢٦