لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني تستضيف وزير العمل والشؤون الاجتماعية وكالة وكادر الوزارة المتقدم

استضافت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني برئاسة النائب نهلة الفهداوي رئيسة السن وحضور السادة النواب اعضاء اللجنة، يوم الاربعاء 27/7/2022 ، وزير العمل والشؤون الاجتماعية وكالة القاضي سالار عبد الستار وكادر الوزارة المتقدم، لمناقشة تخصيصات الوزارة المالية ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي، وعجزها عن تغطية احتياجات ملف المشمولين بالحماية الاجتماعية، ورعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

 

واستمعت اللجنة في مستهل اللقاء الى شرح مفصل حول ملف المشمولين بالرعاية الاجتماعية، وعجز التخصيصات المالية الحالية عن تغطيته، واهمية دعم اللجنة لمساعي الوزارة في معالجة هذا العجز.

واكدت النائب نهلة الفهداوي ان لجنتها داعمة لجهود الوزارة في تذليل الصعوبات التي تواجهها، وان اللجنة ستبذل كل الجهود التي يمكن ان تقدم خدمة لشريحة المشمولين بالرعاية الاجتماعية، مؤكدة ان دعم هذه الشرائح الفقيرة هي من اولويات عمل لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني.

 

من جانبهم اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية وكادر الوزارة، على ضرورة دعم اللجنة للوزارة في استحصال كافة استحقاقاتها المالية لغرض تغطية الحاجة، وتوسيع الشمول بمنحة الحماية الاجتماعية، فضلا عن دعم الباحثين الاجتماعيين.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

2022/7/27