وفد لجنة الاوقاف والعشائر النيابية يلتقي رئيس الهيأة العليا للحج والعمرة في مكة المكرمة

التقى وفد لجنة الاوقاف والعشائر برئاسة الشيخ عدنان الجحيشي وعضوية النائب غريب احمد يوم الاحد ٢٠٢٢/٧/٣ الشيخ سامي المسعودي وعدد من المسؤولين في الهيأة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع التي تم ملاحظتها خلال الجولات التفقدية، منها تقديم وجبة عشاء خفيفة للحجاج ، وتخصيص غرف للاطباء ليتسنى لهم تقديم الخدمات الطبية للحجاج عند مراجعتهم في اوقات متاخرة من الليل ، فضلا عن دور المرشدين في تثقيف الحجاج بشأن الامور المسموح بها في الحج والامور الواجب تجنبها.

واثنى الشيخ الجحيشي والنائب غريب احمد على الجهود المبذولة من قبل ملاكات هياة الحج في توفير كافة احتياجات البعثة الطبية من سكن وجبات غذائية.

من جانبه قدم الشيخ المسعودي شكره لوفد لجنة الاوقاف والعشائر على الجهد والعمل المضني الذي يقوم به ، مؤكدا على ان الهيأة ستاخذ بكل الملاحظات التي اشرها الوفد والعمل على تلافيها مستقبلا.

من جانب اخر زار وفد لجنة الاوقاف والعشائرالحاج مهند البيضاني الذي تم ايقافه من قبل السلطات السعودية والذي تم اطلاق سراحه اليوم الاحد بعد اتصالات مستمرة من قبل رئيس الوفد النيابي الشيخ عدنان الجحيشي مع القنصل العراقي في المملكة والجانب السعودي.

واستأنف وفد لجنة الاوقاف والعشائر النيابية بحضور النائب ياسر الحسيني زيارة مساكن حجاج محافظات بابل والديوانية وذي قار وميسان للاطلاع على احوال الحجاج من ناحية الغذاء والسكن والنقل والامور الطبية.

وبين الحجاج العراقيين للوفد النيابي ان الامور تسير بشكل جيد ولا توجد اي مشاكل ، مطالبين الهيأة العليا للحج والعمرة الاستمرار بهذا النهج لإنجاح موسم الحج الحالي

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/7/3