مقررة مجلس النواب تلتقي المخول الرسمي بصلاحيات وزير الصحة في بغداد

التقت مقررة مجلس النواب النائب بيدء السلمان اليوم الخميس ٢٠٢٢/٦/٣٠ بالدكتور هاني العقابي المخول بصلاحيات وزير الصحة في مكتبه بمقر الوزارة في العاصمة بغداد.

وطالبة المقررة خلال اللقاء بأستثناء وحدة الطب العدلي في مستشفى الحمدانية العام مِن قرار الإلغاء الصادر بموجب كتاب دائرة صحة نينوى – قسم التخطيط وتنمية الموارد / شعبة السياسات والتخطيط الصحي ذي العدد 20889 بتاريخ 23/6/2022 , المعطوف على اعمام وزارة الصحة / دائرة التخطيط وتنمية الموارد / قسم السياسات والتخطيط الصحي ذي العدد 42949 بتاريخ 15/6/2022.

وأكدت النائب بيدء السلمان في مطالبتها بالحاجة الضرورية الى خدمات وحدة الطب العدلي في المستشفى كونها تُقدم خدماتها لجميع مناطق الأقليات والمكونات ذات التنوع الديني والاثني والقومي في سـهل نينـوى والتي يبلـغ عـدد ســكانها ما يقارب600 ألف نســمة.

من جانبه اكد الدكتور هاني العقابي موافقته على الغاء قرار غلق وحدة الطب العدلي في مستشفى الحمدانية العام بموجب هامشه المؤرخ على كتاب مكتب النائب بتاريخ 29/6/2022.

كما اشارت النائب السلمان الى تواصلها مع دائرة صحة نينوى بشأن الموافقات التي كانت قد استحصلتها من وزارة الصحة بموجب الكتاب الصادر من مكتبها بالعدد 2/م/م/7 بتاريخ 29/3/2022 والتي تضمنت نقل ستة طبيبات من المكون المسيحي مِن محل عملهم الحالي في مستشفى السلام التعليمي ومستشفى ابن الاثير في مدينة الموصل الى مستشفى الحمدانية العام.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٦/٣٠