لجنة الاوقاف والعشائر النيابية تتفقد عمل قسم التصاريح الامنية في مقر البعثة بالمدينة المنورة

التقى وفد لجنة الاوقاف والعشائر برئاسة الشيخ عدنان الجحيشي وعضوية النائب ياسر الحسيني يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٢ عدد من المتعهدين والحجاج العراقيين في مسجد ذو القبلتين اثناء تأدية الحجاج مناسك الزيارة لعدد من الاماكن الدينية في المدينة المنورة .

وبحث عضو الوفد النيابي النائب ياسر الحسيني مع عدد من المتعهدين والحجاج اهم المشاكل التي من شانها التسبب في عدم الاستقرار النفسي ،مما يؤثر سلبا على اداء مناسك الحج .

وعرض لفيف من الحجاج العراقيين عدد من المشاكل خلال اقامتهم في المدينة مؤكدين ان ملاكات الهياة العليا للحج والعمرة استنفرت كل جهودها لحل اغلب المشاكل التي واجهتنا، مطالبين بالتدخل لحل مسألة التصاريح الامنية لدخول الحضرة النبوية الشريفة لزيارة خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه واله وسلم .

وبعد اللقاء بملاكات قسم التصاريح الامنية للمساهمة في حل تلك المشكلة، تبين ان اسماء المتعهدين والحجاج ترسل بشكل انسيابي ومستمر للجانب السعودي ، لكن الموافقات تتاخر مما سبب ارباك في عمل الهيئة ، سيما وان الحجاج يقيمون في المدينة المنورة فترة وجيزة .

ومن خلال العمل المشترك بين الوفد النيابي وقسم التصاريح الامنية ولساعات متاخرة من الليل، تمكنت البعثة العراقية بعد اجراء الاتصالات بالجانب السعودي، استحصال الموافقة على دخول 300 حاج وحاجة الى الحضرة النبوية الشريفة، وباشر القسم بتسجيل اسماء الحجاج واكمال اجراءات الدخول لهم.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/6/23