مقررة مجلس النواب تلتقي وزير الداخلية

التقت مقررة مجلس النواب السيدة بيدء السلمان اليوم الاثنين ٢٠٢٢/٦/٢٠ مع وفداً ترأسه النائب اسوان الكلداني رئيس كتلة بابليون النيابية وعدد من الإباء الكهنة الافاضل بمعالي السيد عثمان الغانمي وزير الداخلية في مكتبه بمقر الوزارة .

وقدم الوفد الزائر خلال اللقاء درعاً تذكارياً الى السيد الوزير مثمنين جهود سيادته الحثيثة بأنصاف ألمكونات في قبول أبنائهم المتقدمين بكلية الشرطة دورة (69) ، واشادوا ايضاً بقرار سيادته الذي أنصف مناطق المكونات في منح بطاقة السكن بما يراعي قرار المحكمة الاتحادية العليا الهادف الى المحافظة على الخصوصيات السكانية والتركيبة المجتمعية لابناء المكونات في مناطق تواجدهم التاريخية في البلاد.

كما وطالبوا سيادته بالنظر بعدد من المسائل والقضايا ومنها أعادة المفسوخة عقودهم الى ملاكات وزارة الداخلية من الذين تم شمولهم بقانون الامن الغذائي الذي تم التصويت عليه مؤخرآ .

من جانبه شكر السيد الغانمي الوفد الزائر هذا التثمين مؤكدا دعمه لكافة مناطق أبناء المكونات من خلال منح بطاقة السكن استناداً للقوانين التي تراعي الخصوصية السكانية لمناطق المكونات ، ومشددآ على توجيهه للجهات المعنية في وزارة الداخلية على شمول المتقدمين لكلية الشرطة دورة (69) من جميع المكونات وحسب النسب التي تم اقرارهاً قانوناً .

كما وأشار السيد الوزير الى ان الوزارة بصدد اتخاذ الإجراءات المطلوبة بشان إعادة المفسوخة عقودهم استناداً للضوابط والتعليمات التي سيتم اعتمادها بهذا الصدد.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٦/٢٠