بيان لجنة الثقافة والسياحة والاعلام

بسم الله الرحمن الرحيم

نعزي انفسنا واشقاءنا في فلسطين العزيزة، وجميع الشعوب الحرة والمثقفين والاعلاميين بالذكرى الاليمة التي مر عليها ٤٠ يوما لفاجعة استشهاد الاعلامية شيرين ابو عاقلة على يد ثلة رذيلة من قوات الاحتلال الوقحة التي لا تتوارى عن القتل وارتكاب الجرائم بين الفينة والاخرى.

لنا الشرف بحضور هذا الحفل التأبيني الذي ننقل لكم فيه تعازي السادة اعضاء لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام في مجلس النواب العراقي، وتأكيداتهم بالوقوف الى جنب الاشقاء الفلسطينيين في كل الظروف ولن نتوانا عن دعمكم على جميع الاصعدة لمواجهة جرائم ذلك الاحتلال الغاشم الذي لا يعرف الرحمة ولا الانسانية.

وهنا لا بد من الاشارة الى ان جرائم قوات الاحتلال لن تتوقف فهذا ديدنها منذ احتلالها لارضنا الفلسطينية، وعلى الجميع الوقوف وقفة رجل واحد وبحزم لاسترداد الحقوق الفلسطينية المنزوعة منذ عقود.

لذا نكرر استنكارنا ورفضنا القاطع لكل ما تقوم به قوات الاحتلال الغاشمة ضد ابناء شعبتا الفلسطيني والمثقفين والاعلاميين واستخدامها الاساليب القمعية في مناسبة وبدونها، وعلى جميع المنظمات والمؤسسات الثقافية والمعنية بحقوق الانسان والنقابات والجمعيات الوقوف بوجه اولئك القتلة لايقافهم عند حدهم.

نكرر تعازينا لجميع الحاضرين وللشعوب الحرة بفقداننا لاعلامية كانت بصوتها تنقل الحقيقة لشعوب العالم اجمعها، ولا تخشى الموت الذي اختطفها في غفلة على يد حفنة من المجرمين.

الف تحية للشهيدة ابو عاقلة وهي في قبرها.
والسلام على شهداء الحق اينما كانو
ولتبقى فلسطين حرة ابية قوية
حتى استرداد الحقوق كاملة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
19/6/2022